منتدى سلامي إبتسام.
منتدى سلامي إبتسام.
منتدى سلامي إبتسام.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى سلامي إبتسام.

حيوي و نشيط.
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ibtissem02
Admin
Admin
ibtissem02


عدد المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 26/07/2013
العمر : 25

تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات   تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 11, 2013 9:46 pm

تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات Images?q=tbn:ANd9GcRetg_w-_nxAApemtkM3pqKC4p-4hz2Rk1r_9OK-a8i6RwJ3FxMcQ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bassma.ahlamontada.net
كرمانة سالوني




عدد المساهمات : 230
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات   تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 08, 2013 6:39 pm

مشاركة رائعة
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكر عليه أخى الكريم.......
دمت رائع الطرح وافر العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك
مع خالص تحياتى وفائق تقديرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibtissem02
Admin
Admin
ibtissem02


عدد المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 26/07/2013
العمر : 25

تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات Empty
مُساهمةموضوع: تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات   تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 05, 2013 10:44 pm


ا[size=16]لوحدة التعلمية : آيات من القرآن الكريم
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع : حجاج سيدنا إبراهيم عليه السلام
الفكرة العامة:
تبيين سيدنا إبراهيم للملك النمرود قدرة و عظمة الله تعالى بحجج أفحمته
الأفكار الأساسية :
1_ جدال الملك النمرود المبني على الباطل ومواجهة سيدنا إبراهيم له الحجة والبرهان.
2_عظمة الله تعالى وقدرته على إحياء الموتى .
3_اطمئنان قلب إبراهيم عليه السلام بتأكده من قدرة الله و إعجازه .
......
النشاط: تعبير شفهي
الموضوع: سيدنا نوح يدعو قومه إلى الإسلام
التلخيص:
دعا
سيدنا نوح عليه السلام قومه الى الإيمان بالله وحده مستعملا في ذلك أسلوب
الحجاج بعيدا عن الإلزام و الإكراه لكنهم أنكروا دعوته فترك أمرهم لله .
الفكرة العامة :
دعوة نوح عليه السلام لقومه وتحذيره لهم إن أنكروا دعوته .
______
الوحدة التعلمية: الحضارة العربية الإسلامية
النشاط: قراءة و دراسة نص
الموضوع: العرب و العلم
الفكرة العامة :
اجتهاد العرب قديما في طلب العلم من حضارتهم وحضارة غيرهم، وتراجعهم حديثا أمام الحضارة الغربية.
الأفكار الأساسية:
1_ أهمية العلم للإنسان في مواجهة ظواهر الطبيعة و الاستفادة منها .
2_ دور الفتوحات الإسلامية في تشجيع العرب و المسلمين على طلب العلم النافع .
3_مقارنة بين الفتح الإسلامي و الإستعمار .
4_ دور العرب و المسلمين في اقتباس العلوم وتنظيمها و الإضافة إليها .
5_ حث الكاتب على الاستفادة من الحضارة الغربية .
......
النشاط: تعبير شفهي
الموضوع: التسامح الديني في حضارتنا
العبرة من لنص :
الحضارة
العربية الإسلامية أرقى حضارة عرفها البشر لأنها كانت عالمية الرسالة ،
إنسانية النزعة مقامة على أسس قوية أهمها التسامح والعدالة والرحمة .
______
الوحدة التعلمية : رجال خلدهم التاريخ
النشاط: قراءة و دراسة نص
الموضوع : لويس باستور
الفكرة العامة :
العوامل التي ساعدت لويس باستور على النبوغ في العلم وتحقيق أمنية والديه .
الأفكار الأساسية:
1_ أمنية الوالد في تعليم ابنه حتى يعيش حياة سهلة .
2_ طاعة باستور لوالديه و اجتهاده في طلب العلم و اهتمامه بالبحث العلمي الذي ينفع الناس .
المغزى:
العلم النافع يرفع شأن صاحبه ويخدم الإنسانية.
......
النشاط: تعبير شفهي
الموضوع : ماسينيسا
الفكرة العامة :
الصفات العظيمة التي جعلت ماسينيسا يحسن إدارة مملكته ويسجل اسمه في تاريخ العظماء.
الوحدة التعلمية :الإنسان والحرية
______
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: بطاقة هوية
الفكرة العامة :
تبيان الشاعر معاناة شعبه بسبب عمال المحتل وتحذيره من عواقب ذلك .
الأفكار الأساسية:
1_ تعريف الشاعر بنفسه .
2_ تبيان الشاعر أفعال المحتل في فلسطين ووصف معاناة شعبه بسببها .
3_ تهديد الشاعر العدو من غضب الشعب المستعبد .
المغزى:
صاحب الحق لا يسكت عن حقه مهما طال الزمن.
......
النشاط: تعبير شفهي
الموضوع: الحرية
المغزى:
الحرية نعمة وهبها الله للإنسان فوجب عليه أن يحرص عليها ويتمتع بها دون أن يؤذي غيره وقد تكون نقمة إذا إعترضتها المطامع البشرية .
______
الوحدة التعلمية :المكتبات
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: المكتبات بين الماضي والحاضر
الفكرة العامة :
اهتمام الأمم بالمكتبة قديما و حديثا وتطورها المذهل في نظام المعلومات.
قال الشاعر : العلم آية ا الزمان وعدة المتغلب
......
النشاط: تعبير شفهي
الموضوع :هل تغني الانترنيت عن المكتبة ؟
الفكرة العامة :
اهتمام
الناس بالانترنيت وتذبذب موقف عمال المكتبات فمنهم من يراه مساعدا له في
عمله ومنهم من يراه منافسا له مهددا إياه بفقدان منصبه.
المغزى:
الانترنيت ينفع الناس إذا أحسنوا استغلاله ويهدد عمال المكتبات بفقدان مناصبهم.
______
الوحدة التعلمية :التعايش السلمي
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: عواقب الكراهية
الفكرة العامة :
فضل المحبة في نشر الأمن والسلام وعامل الكراهية في نشر الحروب و الدمار.
الأفكار الأساسية:
1_ البعيد والمخالف أولى بالمحبة لتحويل كرهه الى محبة .
2_ محبة بعض الناس بإيجاد أعذارهم .
3_ إعذار الناس كفيل بدرء الحروب وحقن الدماء .
4_ عمل الكراهية في تغذية الحروب .
......
النشاط: تعبير شفهي
الموضوع:الإنسانية الجامعة
التلخيص:
يتحدث
النص عن الاختلاف بين الناس في الأصل والدين واللغة والوطن و حتى الفكر
ويدعوا إلى توظيفه لإحداث التكامل والتعاون والمحبة في إطار الإنسانية كما
يبين الكاتب أن الاختلافات بين طبيعة ولا تتعارض مع مبادئ الإنسانية من
محبة وتعون وتفاهم .
______
الوحدة التعلمية :الأيام الوطنية والعالمية
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع :و أطل يوم العلم
الفكرة العامة :
تبيان الشاعر أهمية العلم ودعوة الشباب إلى لتسلح به .



الأفكار الأساسية:
1_ وصف الشاعر يوم العلم .
2 وصف الشاعر للشباب وحثه على طلب العلم والاهتمام بدراسة تاريخه للاستفادة منه .
المغزى:
الشباب الصالح والتعلم ينفع نفسه ووطنه.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :الإيدز تحت السيطرة
الفكرة العامة :
تحدث لكاتب عن نشاط فيروس الإيدز وخطره على البشرية وإمكانية اكتشاف دواء أو لقاح مضاد له.
المغزى:
العلماء لا يعرفون المستحيل في المجال العلمي وهذا هو سر استمرارهم في البحث دون يأس أو كلل أو ملل.
______
الوحدة التعلمية :القصة
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: حلم مزعج
الفكرة العامة :
وصف الكاتب أحداث حلم مزعج وبيان أثره على نفسه.
الأفكار الأساسية:
1_ الكاتب يرى نفسه صبيا من خشب يخاف من النار و لفئران.
2_ الكاتب يدخل إلى قاعة المسرح فيجد من يماثله هناك .
3_الكاتب يجد نفسه أمام عملاق مخيف ولطيف.
4_ الكاتب يشتد جوعه عندما يرى العملاق يلتهم لطعام ولا يطعمه منه .
المغزى:
الحلم انعكاس لما يشعر به الإنسان ويتمناه ولا يستطيع تحقيقه.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :الموت والزيتون
مضمون القصة :
تصوير حالة الفلسطينيين قبل و عند الاحتلال و مدى ارتباطهم بالأرض .
المغزى:
حب الوطن و إرادة الحية كفيلتان بالتصدي و الموت.
______
الوحدة التعلمية :الخطبة
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: تحية و إشادة
الفكرة العامة :
تحية الخطيب لشيخه في ذكرى رحيله و الإشادة بمكانته العلمية ونشاطه و الدعوة إلى الإقتداء به.
الأفكار الأساسية:
1_ تقديم الإمام تحياته إلى الأمة التونسية بمناسبة ذكرى رحيل أحد عظمائها .
2_ تأكيد الخطيب على الروابط التي تجمع بين الشعبين الجزائري و التونسي .
3_ تذكير الخطيب بفضل الفقيد عليه في تعليمه وتكوينه.
4_ إشادة الخطيب بالشيخ واعترافه بجميله على وطنه و أمته.
5_ دعوة الخطيب الشباب إلى الإقتداء بهذا الشيخ .
المغزى:
أحسن تكريم للعلماء هو السير على خطاهم و المحافظة على عماهم بنشره بين الناس.
......
النشاط :تعبير شفهي
الموضوع :إلى الشباب
التلخيص:
إسداء
الخطيب سعد زغلول جملة من النصائح للشباب وتعليقه عليهم آمالا كبيرة في
بناء البلاد وذلك بطلب العلم و التحلي بالأخلاق الفاصلة و الاستفادة من
تجارب و حكم السابقين باحترامها وتقديرها و تجسيده في المضمار .
______
الوحدة التعلمية :أحاديث نبوية شريفة
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: فضل لدعوة الإسلامية على البشرية
الفكرة العامة :
تفرق الناس في إتباع النبي صلى الله عليه و سلم بين مبدع و مبتدع و تشبيهه لهم كل حسب وصفه.
الأفكار لأساسية :
1_ بعث لنبي صلى الله عليه و سلم بالهدى و العلم و قبول الأرض النقية لعلمه فروت و أنبتت .
2_ تشبيه الإنسان العالم الذي يفيد الناس ولا يستفيد هو بالأراضي الأجادب التي تمسك الماء دون أن تنتفع به.
3_ تشبيه النبي صلى الله عليه و سلم للذي لم يقبل هدى الله و علمه و لم يعلم كالقيعان لا تمسك ماء و لا تنبث كلأ.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :بين الزكاة و الهدية
ما يستخلص من النص :
لا يهدي المرؤ هدية لأجل منصب أو لغرض على نفسه الا و جاء يحملها على عاتقه يوم القيامة .
______
الوحدة التعلمية :المغامرات
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع : المغامرة الكبرى
الفكرة العامة :
المغامرة الكبرى التي خاضها " كولوموس" مع رجاله و تجاوزه للمحن بفضل شجاعته و صبره.
الأفكار الأساسية :
1_إبحار كولومبس و طاقمه إلى المجهول.
2_ القيادة الحكيمة لكولومبس مكنته من التغلب على رعب البحارة و تفكيرهم في التمرد .
3_ تحقق وعد كولومبس و فرحة الجميع برأية اليابسة .
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع : رحلة السند باد البحري
أفكار النص :
1_ غرق سفينة السندباد البحري بم فيها من أموال.
2_ تسليم الرجل مخلاة للسندباد تساعده على كسب قوته.
3_ جمع السندباد الجوز بعد رمي القرود بالحجارة.
4_ عودة السند باد بالجوز الكثير و تحصله على دار.
5_ النسدباد يتحول إلى تاجر ا أموال كثيرة.
______
الوحدة التعلمية :المسرحية
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع :كولومبس و البحر
الفكرة العامة :
مسرحية اكتشاف كولومبس لأمريكا بفضل مغامرته و قيادته المحكمة.
الأفكار الأساسية :
1_ سأم البحارة و تهكمهم على القائد كولومبس.
2_محاولة كولومبس في رفع معنويات طاقمه لكن دون جدوى.
3_ أدلة كولومبس على قرب اليابسة ومواساته للبحارة.
4_ كولومبس يفي بوعده و يصل ببحارته إلى بر الأمان.
......
النشاط:تعبير شفهي
الموضوع: أهل الكهف
الفكرة العامة :
تحدث المسرحية عن جدال بلاط القصر في حقيقة أهل الكهف و ظهورهم من جديد.
______
الوحدة التعلمية :من الآداب العالمية
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع : لوكيوس يتحول
الفكرة العمة :
تحول لوكيوس إلى حمار و شعوره بالمذلة و الحسرة و أمله في الرجوع إلى آدميته و عزته.
الأفكار الأساسية :
1_ دهن لوكيوس جسمه بالمرهم و تحوله إلى حمار.
2_ غضب لوكيوس من فوتيس التي أخلطت المراهم و تسببت في إهانته و فقدانه لصوته.
3_ تحسر فوتيس على لوكيوس و إعطائها الأمل له في إرجاعه إلى طبيعته.
4_ مقت لوكيوس لفوتيس و تفكيره في الانتقام منها و تراجعه عن ذلك حفاظا على العلاج المنتظر.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :في عيادة الطبيب
التلخيص :
كان
صباحا هادئا للطبيب أوريليو لولا أن فاجأه العمدة مهددا إياه بالسلاح على
إن ينزع ضرسه، و رغم تأهب الطبيب للرد بالمثل الا أنه أحجم عن فعله لرؤيته
حالة العمدة التي تبعث الشفقة.
______


الأفكار الأساسية:
1_ وصف الشاعر يوم العلم .
2 وصف الشاعر للشباب وحثه على طلب العلم والاهتمام بدراسة تاريخه للاستفادة منه .
المغزى:
الشباب الصالح والتعلم ينفع نفسه ووطنه.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :الإيدز تحت السيطرة
الفكرة العامة :
تحدث لكاتب عن نشاط فيروس الإيدز وخطره على البشرية وإمكانية اكتشاف دواء أو لقاح مضاد له.
المغزى:
العلماء لا يعرفون المستحيل في المجال العلمي وهذا هو سر استمرارهم في البحث دون يأس أو كلل أو ملل.
______
الوحدة التعلمية :القصة
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: حلم مزعج
الفكرة العامة :
وصف الكاتب أحداث حلم مزعج وبيان أثره على نفسه.
الأفكار الأساسية:
1_ الكاتب يرى نفسه صبيا من خشب يخاف من النار و لفئران.
2_ الكاتب يدخل إلى قاعة المسرح فيجد من يماثله هناك .
3_الكاتب يجد نفسه أمام عملاق مخيف ولطيف.
4_ الكاتب يشتد جوعه عندما يرى العملاق يلتهم لطعام ولا يطعمه منه .
المغزى:
الحلم انعكاس لما يشعر به الإنسان ويتمناه ولا يستطيع تحقيقه.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :الموت والزيتون
مضمون القصة :
تصوير حالة الفلسطينيين قبل و عند الاحتلال و مدى ارتباطهم بالأرض .
المغزى:
حب الوطن و إرادة الحية كفيلتان بالتصدي و الموت.
______
الوحدة التعلمية :الخطبة
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: تحية و إشادة
الفكرة العامة :
تحية الخطيب لشيخه في ذكرى رحيله و الإشادة بمكانته العلمية ونشاطه و الدعوة إلى الإقتداء به.
الأفكار الأساسية:
1_ تقديم الإمام تحياته إلى الأمة التونسية بمناسبة ذكرى رحيل أحد عظمائها .
2_ تأكيد الخطيب على الروابط التي تجمع بين الشعبين الجزائري و التونسي .
3_ تذكير الخطيب بفضل الفقيد عليه في تعليمه وتكوينه.
4_ إشادة الخطيب بالشيخ واعترافه بجميله على وطنه و أمته.
5_ دعوة الخطيب الشباب إلى الإقتداء بهذا الشيخ .
المغزى:
أحسن تكريم للعلماء هو السير على خطاهم و المحافظة على عماهم بنشره بين الناس.
......
النشاط :تعبير شفهي
الموضوع :إلى الشباب
التلخيص:
إسداء
الخطيب سعد زغلول جملة من النصائح للشباب وتعليقه عليهم آمالا كبيرة في
بناء البلاد وذلك بطلب العلم و التحلي بالأخلاق الفاصلة و الاستفادة من
تجارب و حكم السابقين باحترامها وتقديرها و تجسيده في المضمار .
______
الوحدة التعلمية :أحاديث نبوية شريفة
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: فضل لدعوة الإسلامية على البشرية
الفكرة العامة :
تفرق الناس في إتباع النبي صلى الله عليه و سلم بين مبدع و مبتدع و تشبيهه لهم كل حسب وصفه.
الأفكار لأساسية :
1_ بعث لنبي صلى الله عليه و سلم بالهدى و العلم و قبول الأرض النقية لعلمه فروت و أنبتت .
2_ تشبيه الإنسان العالم الذي يفيد الناس ولا يستفيد هو بالأراضي الأجادب التي تمسك الماء دون أن تنتفع به.
3_ تشبيه النبي صلى الله عليه و سلم للذي لم يقبل هدى الله و علمه و لم يعلم كالقيعان لا تمسك ماء و لا تنبث كلأ.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :بين الزكاة و الهدية
ما يستخلص من النص :
لا يهدي المرؤ هدية لأجل منصب أو لغرض على نفسه الا و جاء يحملها على عاتقه يوم القيامة .
______
الوحدة التعلمية :المغامرات
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع : المغامرة الكبرى
الفكرة العامة :
المغامرة الكبرى التي خاضها " كولوموس" مع رجاله و تجاوزه للمحن بفضل شجاعته و صبره.
الأفكار الأساسية :
1_إبحار كولومبس و طاقمه إلى المجهول.
2_ القيادة الحكيمة لكولومبس مكنته من التغلب على رعب البحارة و تفكيرهم في التمرد .
3_ تحقق وعد كولومبس و فرحة الجميع برأية اليابسة .
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع : رحلة السند باد البحري
أفكار النص :
1_ غرق سفينة السندباد البحري بم فيها من أموال.
2_ تسليم الرجل مخلاة للسندباد تساعده على كسب قوته.
3_ جمع السندباد الجوز بعد رمي القرود بالحجارة.
4_ عودة السند باد بالجوز الكثير و تحصله على دار.
5_ النسدباد يتحول إلى تاجر ا أموال كثيرة.
______
الوحدة التعلمية :المسرحية
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع :كولومبس و البحر
الفكرة العامة :
مسرحية اكتشاف كولومبس لأمريكا بفضل مغامرته و قيادته المحكمة.
الأفكار الأساسية :
1_ سأم البحارة و تهكمهم على القائد كولومبس.
2_محاولة كولومبس في رفع معنويات طاقمه لكن دون جدوى.
3_ أدلة كولومبس على قرب اليابسة ومواساته للبحارة.
4_ كولومبس يفي بوعده و يصل ببحارته إلى بر الأمان.
......
النشاط:تعبير شفهي
الموضوع: أهل الكهف
الفكرة العامة :
تحدث المسرحية عن جدال بلاط القصر في حقيقة أهل الكهف و ظهورهم من جديد.
______
الوحدة التعلمية :من الآداب العالمية
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع : لوكيوس يتحول
الفكرة العمة :
تحول لوكيوس إلى حمار و شعوره بالمذلة و الحسرة و أمله في الرجوع إلى آدميته و عزته.
الأفكار الأساسية :
1_ دهن لوكيوس جسمه بالمرهم و تحوله إلى حمار.
2_ غضب لوكيوس من فوتيس التي أخلطت المراهم و تسببت في إهانته و فقدانه لصوته.
3_ تحسر فوتيس على لوكيوس و إعطائها الأمل له في إرجاعه إلى طبيعته.
4_ مقت لوكيوس لفوتيس و تفكيره في الانتقام منها و تراجعه عن ذلك حفاظا على العلاج المنتظر.
......
النشاط : تعبير شفهي
الموضوع :في عيادة الطبيب
التلخيص :
كان
صباحا هادئا للطبيب أوريليو لولا أن فاجأه العمدة مهددا إياه بالسلاح على
إن ينزع ضرسه، و رغم تأهب الطبيب للرد بالمثل الا أنه أحجم عن فعله لرؤيته
حالة العمدة التي تبعث الشفقة.


[size=21]الوحدة التعلمية :الطبيعة
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع :تموج الفضاء
الفكرة العامة :
المناظر الطبيعية التي تزخر بها الصحراء و الأحاسيس التي تغمر الزائر حيال زيارتها.
الأفكار الأساسية:
1_ الأحاسيس النفسية تجاه الصحراء و ألوان كثبانها و جبالها.
2_ جمال منظر غروب الشمس في الصحراء و اختلاطه بعواصف الرمال العالية.
3_ المفارقات التي تزخر بها الصحراء تشعر زائرها بحرية مؤقتة.
......
النشاط :تعبير شفهي
الموضوع : النهر المتجمد
التلخيص:
يصف
صاحب النص في قصيدته النهر المتجمد القاسي في فصل الشتاء ، و عودته إلى
حياته و ريعان شبابه ربيعا، بعبارات موحية و كلمات عذبة و يحزن للنهر
المتجمد كتجمد قلبه الذي لا يعود إلى شبابه.
المغزى:
الشباب نعمة من الله فيها القوة و العمل و الجد.
______
الوحدة التعلمية :الرياضة و الترفيه
النشاط: قراءة ودراسة نص
الموضوع: شعبية كرة القدم
الفكرة العامة :
تحدث الكاتب عن شعبية كرة القدم و فوائدها و دورها في توجيه الشباب.
الأفكار الأساسية:
1_شعبية كرة القدم و تأثيرها على الكبار و الصغار.
2_لعبة كرة القدم و حبها في أوروبا.
3_ اهتمام الرياضيين و الناصرين على اختلاف جنسهم و سنهم بكرة القدم.
4_ فوائد و مساوئ كرة القدم.
......
النشاط :تعبير شفهي
الموضوع : بين المد و لجزر
التلخيص:
تلعب
ألعاب الحاسوب دورا مهما في تطوير مجال الرفاهية لدى الناس لكنها لا تخلو
من مشاكل صحية تخلفها عند اتصال الإنسان بالحاسوب خاصة الأطفال و الناشؤون
ولهذا وجب ضبطها وفق قواعد تساعد على تحقيق الفوز و لمتعة معا.
______
. الوحدة التعلمية :البيئة
النشاط : قراءة ودراسة نص
الموضوع :الإنسان و البحر
الفكرة العامة :
تميز البحر بسحر و جمال و ثروة هائلة و دوره في إمتاع الناس و التخفيف من آثار التلوث.
الأفكار الأساسية :
1_أعجوبة البحر الخلاب وتفنن الشعراء في وصف جماله و اكتشاف العلماء تنوع فوائده.
2_ ظاهرة المد و الجزر التي أهلت الأقدمين و تحولها إلى منظر جميل يستهوي الإنسان.
3_ انتفاع الإنسان من خيرات البحر و اهتمام ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل [center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bassma.ahlamontada.net
 
تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط كامل الوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  فرض الفترة الثانية في اللغة العربية مع الحل
»  ملخص دروس الجغرافيا للسنة الثالثة ثانوي
» في رحاب فقه اللغة العربية
»  السنة الثالثة من التعليم المتوسطالوحدة: القصة النشاط: قراءة ودراسة النص
»  امتحان الفصل الأول في اللغة العربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سلامي إبتسام. :: قسم التعليم التوسط :: منتدى السنة الثالثة متوسط-
انتقل الى: